Seiten

Freitag, 26. November 2010

طفولة

من سامر عبدالله‏ في 25 نوفمبر، 2010‏، الساعة 10:05 صباحاً‏‏
طفولة

1/
حينما كنت طفلا علا صوتي بالغناء....
رمقني الاستاذ شذرا....
واوقفني يداي ممدودتين وظهري للحائط ... سبع ايام كاملة...

2/
 حينما كنت طفلا كان شيخ الجامع لا يمل من ترداد عذاب النار والقبر....
فكبرت مرعوبا من المرور بجانب اي قبر

3/
حينما كنت طفلا لاحقت اول فتاة ابتسمت لي....
فلم انل الا  علقة ساخنة من اخيها ....
وابتسامة أشبه بالموناليزا

4/
حينما كنت طفلا
كنا نتراكض لشراء اكياس الخيش من الدكان المجاور....
نسابق الريح ونختبئ خلف كثبان الرمل....
وما ان تطل اسراب الجراد حتى نعبئها في اكياسنا ...
ونعود فرحين بكسبنا الوفير...

5/
حينما كنت طفلا كنت الاحق الضب في الصحراء....
انكزه بعود من خشب...
وهو يحاول ان يهرب رافعا ذيله القوي...
متمايلا ببطء...وحينما اضجر امسكه من عنقه ...
وهو يلوح بذيله...
واصرخ علي الاصدقاء...
فلقد ضمنا الغذاء

6/
حينما كنت طفلا كنا نتسابق الي الحاووز...
نقلع ثيابنا ونغطس في سراويلنا الداخلية...
لم  نعرف معنى المسابح...ولم يكن لكل اهل الحي....
  الا ذلك الحاووز

7/
حينما كنت طفلا..
لم نكن نملك الا قلوبنا البيضاء...
وفلا الصحراء...
لكنا كنا سعداء...
اليوم يملك اولادنا لبن العصفور......
لكنهم دوما من الدنيا في نفور

8/

حينما كنت طفلا كان العالم ملونا وورديا....
يا الله لم اصطبغ باللون الاسود حينما كبرت قليلا

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen